الإدارة التنفيذية

الرئيسية / من نحن / الإدارة التنفيذية

العضو المنتدب الرئيس التنفيذي

الدكتور/ أسامة بن قيس الدريعي
العضو المنتدب الرئيس التنفيذي

عمل محاضراً في الجامعة الإسلامية العالمية-ماليزيا -في كلية الشريعة والعلوم الإنسانية ، ومحاضر متعاون مع كلية القانون في جامعة قطر  حاصل على البكالوريوس في الحديث الشريف وعلومه من الجامعة الإسلامية في المدينة النبوية ، والماجستير والدكتوراه في الإقتصاد الإسلامي من جامعة الملايا – ماليزيا ، يشغل حالياً منصب العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة بيت المشورة للاستشارات المالية ، عضو في العديد من هيئات الفتوى والرقابة الشرعية داخل قطر وخارجها ، له عدد من الدراسات والبحوث في الصناعة المالية الإسلامية ، وهو مدرِّب متخصص في فقه المعاملات المعاصرة وتطبيقاتها في المؤسسات المالية.

قسم الشؤون المالية والإدارية

الأستاذ/ صلاح حسن سيد أحمد
مسؤول الشؤون المالية والإدارية


حاصل على بكالوريوس تجارة، قسم المحاسبة، من كلية التجارة بجامعة الزقازيق في جمهورية مصر العربية،عمل مراجع حسابات بالشؤون المالية بالهيئة العامة للتأمين الصحي بمصر فرع محافظة الشرقية لمدة سنتين،ثم رئيس لقسم المراجعة الحسابية بالهيئة فرع محافظة الشرقية لمدة ثلاث سنوات،ثم رئيساً للشؤون المالية بالهيئة فرع محافظة الشرقية لمدة سنتين .

قسم الرقابة والتدقيق الشرعي

الشيخ/ فؤاد حميد الدليمي
مسؤول الرقابة والتدقيق الشرعي

حاصل على شهادة البكالوريوس والماجستير في العلوم الإسلامية /جامعة بغداد/ ودرجة الدكتوراه من الجامعة الوطنية الماليزية. منح عدة شهادات تقديرية من دورات تخصصية، عضو في الهيئة الإسلامية العالمية للاقتصاد والتمويل، وله مجموعة من البحوث والدراسات العلمية،ويعمل حالياً بصفة مسؤول قسم الرقابة والتدقيق الشرعي لدى بيت المشورة للا ستشارات المالية.

الأستاذ/ محمد نفيل محمد محبوب
مدقق شرعي

حاصل على إجازة عالية في العلوم الشرعية واللغة العربية /سريلانكا ، إجازة في حفظ القرآن الكريم، شهادة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية من المدينة المنورة ،وماجستير العلوم في التمويل الإسلامي/جامعةحمد بن خليفة. 

يتمتع بخبرات في مجالات عقود ومنتجات المصرفية الإسلامية وأسواق رأس المال الإسلامية ؛ التدقيق والرقابة الشرعية ،البحث في التمويل الإسلامي، فضلا عن صياغة المنتجات المالية الإسلامية وإدارة المخاطر وتقييمها و تحرير بحوث المؤتمرات. يعمل حاليا كمدقق شرعي لدى بيت المشورة.

الأستاذ/ محمد مصلح الدين مصعب
مدقق شرعي


حاصل على شهادة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية (جامعة دار السلام) وآخر في اللغة العربية وثالث في الشريعة من المدينة المنورة ،وماجستير العلوم    في التمويل الإسلامي/جامعةحمد بن خليفة. يتمتع بخبرات في مجالات الإستشارة والتدريس والبحث والتدريب في التمويل الإسلامي، فضلا عن صياغة المنتجات المالية الإسلامية وإدارة المخاطرالشرعية وتقييمها.يعمل حاليا كمدقق شرعي لدى بيت المشورة.

قسم الاستشارات المالية والادارية

السيد/ مهند حسام أبو غزالة
شريك

حاصل على شهادة بكالوريوس BBA في المحاسبة، تخرج من الولايات المتحدة الأمريكية وحاصل على شهادة المزاولة الأمريكية في المحاسبة CPA و الدبلوم العالي في الصيرفة والتمويل الإسلامي، عمل لدى شركات شهيرة مثل AGI في ماليزيا،و Deloitte و شبكة الجزيرة الإعلامية في قطر حيث انه خبير بالتدقيق الخارجي والاستشارة المالية، وإدارة الأصول و مراجعة هيكلة حوكمة الشركات، و الخدمات الاستشارية،و الصيرفة والتمويل الإسلامي وتزيد خبرته المهنية عن 20 عاما حيث تنوعت بين العمل في شركة استثمار دولية وشركة تدقيق عالمية. وخلال العقد الماضي قام بقيادة القطاع المالي لكبرى المؤسسات الإعلامية في العالم العربي.

السيد/ أحمد الحلواني
شريك

 حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة فيلادلفيا في الأردن عام 1997م. عمل مدقق خارجي (مدقق رئيسي) لمدة 7 سنوات في شركتي ديلويت و جرانت ثورنتون العالمية في الأردن ،و عمل رئيس قسم ضمان الجودة المالية في شبكة الجزيرة الإعلامية لمدة 12 سنة، انضم إلى شركة أروما ستي جروب كشريك في الربع الثاني من عام 2016م . مؤهل مهنيا مع 20 عاما من الخبرة في المحاسبة، إدارة عمليات الأعمال، التدقيق الداخلي، حوكمة الشركات، إدارة المخاطر، التدقيق المالي، استشارات المخاطر .و تقديم التدريب المهني و بعض الخبرة في مجال الاستدامة والمبادرات الخضراء.

السيد/محمد حنيفة
مدير مساعد

حاصل على البكالوريوس في التجارة درجة (B.Com) من جامعة جين، بنغالور في عام 2012م ، هو عضو في جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ( ACCA)،عمل  لدى شركة Grant Thornton بصفته مدقق أول "Senior Auditor"،يعمل على إعداد  التقارير المالية وفق معايير IFRS.  يمتلك السيد حنيفة 6 سنوات من الخبرة في مجال التدقيق والمحاسبة المالية في مختلف قطاعات العمل بما في ذلك التصنيع والتجزئة والجملة والفنادق والترفيه والبناء والهندسة وقطاع العقارات والخدمات. لديه مهارات التحليلية والاتصال الجيدة،و التدقيق الخارجي.

السيدة/كى أى جي دايانا
مدقق داخلي

السيدة دايانا هي مدقق داخلي بشركة بيت المشورة للاستشارات المالية، سبق لها العمل بشركة KPMG بسريلانكا في قسم التدقيق الخارجي. لديها خبرة 7 سنوات في التدقيق
والمحاسبة المالية لقطاعات عمل مختلفة بما فيها الإنتاج، التجزئة والجملة، الفندقية الترفيهية، الإعمار والهندسة، العقارات، سيارات، خدمات، صيرفة والتأمين. وهي ماهرة
في أنظمة Sage وAccPac وغيرها من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات بالإضفاة على مهارات طيبة في التحليل والتواصل.
السيدة دايانا تحمل CA (سريلانكا) المرهلة النهائية، كما تحمل بكالوريوس في علوم الاعمال والإدارة (كتخصص) من جامعة سيري جايافاردانيبورا في سريلانكا.

السيد /وسيم رحمن
محلل مالي

السيد وسيم هو محلل مالي بشركة بيت المشورة للاستشارات المالية. سبق له العمل بشركة Ernst and young بسريلانكا (بقسم خدمات استشارات محاسبية) وذلك قبل الالتحاق بالشركة. ولديه خبرة واسعة في تقييم الأعمال، إعداد بيانات مالية، تقديم التدريب في IFRS وإعداد تقارير دراسة جدوى. ويتمتع بإمكانيات ممتازة في التحليل والتواصل.
السيد وسيم هو في المرحلة النهائية من ACCA – UK، والحامل للدبلوم المتقدم في التمويل والمحاسبة ACCA – UK

قسم التدريب والتطوير

الأستاذ/ ممدوح البدري
مدير تطوير الأعمال (التدريب)

يملك ممدوح البدري خبرة تزيد عن 12 عاما في مجال التسويق و تطوير الاعمال في كبري الشركات المحلية والعالمية في مجالات التسويق والمبيعات والعلاقات العامة والمؤتمرات و المعارض والبحوث التسويقية و المبيعات الداخلية والخارجية وقد عمل علي تطوير خبراته تطورا كبيرا بمجال الادارة القيادة و الابداع المهني وذلك عن طريق تطوير خطط تسويقية وبيعية غير تقليدية وتعتمد طرق جديدة للوصول الي العملاء و توطيد العلاقات بالعملاء الحاليين لتحسين المبيعات و نتائج الارباح و وزيادة حجم الاعمال ،درس ممدوح البدري بكلية التجارة – قسم الغة الانجليزية بجامعة عين شمس بالقاهرة و حصل علي العديد من الدورات التدريبة العالمية في مجالات التسويق و التطوير و ادارة الاعمال.

قسم الدراسات والبحوث

الدكتور إبراهيم جمَال
رئيس قسم الدراسات والبحوث

حاصل على درجة الدكتوراه في فقه المعاملات المالية، و حاصل على درجة الماجستير في العلوم المالية والمصرفية، ودرجة الماجستير في الفقه المقارن ، وحاصل على شهادات مهنية متخصصة، أكاديمي ومدرب في مجال التمويل الإسلامي، ومدقق شرعي معتمد من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، درَّس في العديد من الجامعات وأشرف على عدد من البحوث والرسائل العلمية، وله العديد من البحوث والدراسات في مجال التمويل والاقنصاد الإسلامي، شارك في العديد من المؤتمرات داخل الدولة وخارجها.

قسم التسويق

السيد / عبد الله الدريعي
مدير التسويق

حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في الكويت قسم الإعلام – العلاقات العامة والإعلان. عمل في قسم العلاقات العامة في تلفزيون الوطن.

له العديد من الأبحاث التسويقية في السوق الكويتي. شارك في العديد من الدورات المتخصصة في التسويق مثل التسويق المتكامل، التسويق وسائل الإعلام الاجتماعية

والتسويق للعلاقات العامة.



عملاؤنا

أخـر خـبر...‬